القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يمكنك أن ترى النبي محمد صلى الله عليه و سلم في منامك - مجلة براهيم

 



كيف يمكنك أن ترى النبي محمد صلى الله عليه و سلم في منامك





نبذة تعريفية عن من هو النبي سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم



قبل أن تسأل هذا السؤال عليك ان تعرف من هو سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم.

هو محمد إبن عبد الله ابن عبد المطلب و لد في مكة المكرمة و هي دولة السعودية الآن كما تسمى ،ولد يتيم الأب في عام يسمى عام الفيل ، و امه تسمى امنة وارضعته ثم اخذته الى منطقة نسمى البادية ليتعلم اسلوب الفصاحة و كان هناك اطفال ايتام كثير ،ولم تتم رعايته من المرضعات هناك سوا امرأة اسمها حلية اخذته وتكفلت به فكان وجوده معها سبب رخاء و فضل من الله عليها فقد زاد مالها و جاهها ،ولما كبر سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم الى سن السادسة اخذته حليمة الى امه ثم اخذته امه الى مكة ليزوروا اقاربه وتوفيت امه هناك ،وتكفل به جده عبد المطلب و وصل الى سن الثامنة من عمره وكان يصطحبه للجلوس مع سادة قريش ايتلم منهم الحكمة في التعامل الدنياوي ، وبعد فترة توفى جده واخذه عمه ابو طالب ، وكبر النبي عند عمه وكان يرعى اغنام عمه ، وتعلم التجارة في بلاد الشام و كان ماهرا ،وكان من مهارته عرف خديجة و هي بسن الخمسين و هو بسن الخامسة و العشرون من عمره ،و تاجر باموال السيدة خديجة ليزيد مالها من مهارته و تجارته و كان يسمى بين الناس بالصادق الامين فهو صادق في قوله و عمله و أمين في التجارة و امين على بضاعة و اموال التجار ، ثم تزوج السيدة خديجة و انجب منها اولاد وبنات ولكن لم يعش له اولاد و خي حكمة من الله عز وجل حتى لا يرث منه النبوة و هو خاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم ،وكان يعتزل الناس ففي يوم جائه الوحي من الله وهو في سن الاربعين وصدقت النبوة و اخذ ينشر دعوة الله للعباد وهو دين الاسلام و سنته ، حتى وصلنا الى اكثر 2 مليار مسلم و آمن به اكثر من في الارض من شرقها و غربها ولم يروه مرة واحدة .


مثال على رؤية النبي سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم



اذا كنت تريد فعلا رؤية النبي محمد في منامك خذ هذا المثال في اعتبارك اذ انت في بيتك وبداخل غرفة نومك واحضرت الكثير من الملح و اذبته في قليل من الماء و شربتهم حتى امتلأت معدتك ولم تشعر انك رويت ظمأك و زاد عطشك و طلبك لشرب الماء العذب ،ثم نمت ولم تشرب ماء ستحلم في منامك و سترى انك اما في البحر و لا يوجد شاطئ او سترى انك تشرب الماء بغزارة ، فأرجو ان يكون المثال قد اوضح لك معاني السطور القادمة .


تجربة شخصية لرؤية الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم في المنام



كنت قد ولدت بمرض التبول الاارادي ولم اعالج منه حتى الآن و كنت في سن العشرون ،ولم اكن مواظب على الصلاة لكن حبي لله كان يكبر يوم بعد يوم في قلبي وكنت اشعر ان سيأتي الفرج لاتقرب من الله تعالى ، وكنت في مرحلة المراهقة فقد كنت اسهر اليالي في منزل والدي امام التلفاز لاشاهد البرامج و غيرها يدون صلاة ،حتى جاء يوم وبدأت استمع الى القرآن الكريم بصوت الشيخ مشاري ين راشد العفاسي ، وكنت لا اعرف من هو النبي سيدنا محمد حتى مرت على آية محمداً رسول الله ، وتعلمت من هو و ماذا فعل لنا من خير و دعوة لعبادة الله و عرفت انه يحبنا ولم يرانا و لم نراه و سيشفع لنا بإذن الله تعالى ليدخلنا الجنة ، وكنت اسهر حتى وقت صلاة الفجر فبدأت اصلي الفجر مرة ثم مرة حتى احببتها ولم اتركها هي فقط ، وفي يوم كنت اشاهد بنامج يدعوا الى كثرة الصلاة على النبي سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم فرددت معهم حتى تعب لساني من الصلاة عليه و نمت ،ثم استيقظت وذهبت الى العمل و حدث لي مجهود متعب ادى الى تسرب البول في ملابسي وظهرت امام الزملاء في العمل ، ولكنهم ضحكوا وسخروا مني ولم يكن يعرفوا اني مريض يه ،فتركت العمل وذهب المنزل و كنت ابكي بشدة على حالي واقول لنفسي لماذا انا المريض وكل الناس لم تمرض بمرضي ،و توجهت الى الله تعالى وقلت لماذا لم تسترني من هذه الاعين التي اوجعتني في قلبي و احساسي ،واقسمت اني لن اصلي الفجر ثم نمت على الارض و الدموع تنهمر من عيني على وجهي و كنت نفسيا متعب جدا ولم اتكلم مع ابي و لا اخي و كنت يتيم الام وحرمت من حنانها و تمنيت أن يتوفاني الله.

فعند نومي العميق رأيت جبال كبيرة و من حولي الدخان واخذ امشي و اسير ولا اعرف الى اين حتى شممت رائحة طيبة ،فبدات اتعقب هذا الطيب الجميل و رأيت رجل يجلس على صخرة من ذهب و حوله رمال الذهب يرتدي جلباب ابيض ساطع و فوق رأسه حاطة بيضاء كما نرها على شيوخ المسلمين مثل الشيخ محمد حسان ،ثم اقترب منه ولا اعرف كيف حدث هذا و كان يشير الي بيده وكان بشوشا سمحا ، اجلسني بجانبه و كان يتحدث لي وكاني اعرفه من زمن و وضع زراعه الشريف على كتفي وكنت انظر اليه على عدة مرات لاني لم استطيع النظر اليه لاطول مدة كنت اشعر ان نظري يذهب ،وكان وجهه اجمل ما رايت في حياتي ،يطول وصفه وجماله صلى الله عليه و سلم ، ولم استطع ان اتحدث اليه او ارد على كلامه فقد توقف لسان عن الكلام كنت اكتفي بالنظر اليه و الاستماع لكلامه المريح ، فتحدث الي وقال لي اجلس يجانبي و قال لي ايضا هذا ينفع لم تصلي يا ابراهيم ، ثم وضع كفه على رأسي و اقترب يصوته للاذن وارقاني بالايات القرآنية ولم اسمع سوا بسم الله الرحمن الرحيم ثم اغمضت عيني من جمال الصوت و النغم في صوته ،اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،ثم يعدها استيقظت من النوم و كنت اضحك و ابكي في وقت واحد كنت اضحك لاني رايت رسول الله و كنت ابكي لانه كان يعاتبني عن ترك الصلاة ،ثم اقسمت اني لم اترك الصلاة ابدا بإذن الله تعالى ، ورضيت بما قدر الله لي في هذه الدنيا الفانية حتى القى رسول الله صلى الله عليه وسلم عند الحوض واشرب من كفيه بإذن الله.


الطريقة الوحيدة لترى النبي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم واحدة



وهي عليك ان تشغل نفسك بحب الله والرسول و التقرب لله بكثرة النوافل و اكثر من الصلاة على النبي ، ولا تترك صلاتك و اذا كنت من تاركي الصلاة ابدأ من الآن و توكل على الله و اشغل نفسك وروحك بحب رسول الله ، وكن دائما معتزل الملهيات عن ذكر الله و الصلاة على النبي و اجعل روحك خاشعة دائما و اطلب من الله تعالى أن يرزقك رؤيته في منامك فإنه لا يتمثل به احد من العالمين صلى الله عليه وسلم .

أرجو من الله أن يرزقكم رؤيته و ان يهدي جميع المسلمين ويغفر لهم ، وإذا كنت عزيزي الزائر تحب الخير لك و لاخوتك دلهم على الخير و الدال على الخير كفاعله .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات