القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل حوار مصطفى البرغوثي و المذيعة البريطانية بالترجمة إلى اللغة العربية




تفاصيل حوار مصطفى البرغوثي و المذيعة البريطانية بالترجمة إلى اللغة العربية



من هو مصطفى البرغوثي



مصطفى البرغوثي هو طبيب و كاتب فلسطيني و سياسي و أستاذ جامعي ، ولد سنة 1954 فس مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية و و أصول أسرته من قرية من قرى دير غسانة .


تفاصيل المناقشة بين مصطفى البرغوثي و المذيعة البريطانية



احدى المذيعات البريطانية فس قناة توك تي ڤي Talk Tv المالكة لأحد أقطاب الاعلام روبيرت مردوغ إنتقادات و غصباً واشعاً مع إدانات على السوشيال ميديا و جميع مواقع التواصل الإجتماعي ، و كذلك الامرة رفضه الإعلاميين والصحفيين في بريطانيا و غيرها ، والذين قالوا عنها انها تتعامل بطريقة غير مهنية و غير لائقة فس نعاملها مع ضيفها السياسي دكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية العربية ، ولقد علم القراء و المتابعون لأحدث الأخبار عن هذا اللقاء بعد أن انتشرت مقاطع فيديوهات المقابلة بينهما على السوشيال ميديا ووسائل الاخبار .

و أعلت المذيعة البريطانية من نبرة صوتها على وجه الأستاذ مصطفى البرغوثي حدث ذلك بعد أن تحدث بحرية عن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي و قضايا فساده و ما حدث يوم 7 أكتوبر السابق المسمى إعلامياً و عالمياً بطوفان الاقصى ، و لقد انفعلت مذيعة توك تي ڤي العاملة في القناة البريطانية جوليا بروير بحدة اثناء النقاش مع مصطفى البرغوثي ، و كان السؤال الذي زاد من انفعالها هو عندما قال الكاتب مصطفى البرغوثي سألٍ المذيعة البريطانية هل تعتقدين ايها المذيعة أن دولة الاحتلال الإسرائيلي دولة ديمقراطية و تكسب من يعيش بها حرية التعبير ، و قال مضيفاً في حديثه ان نتنياهو يخرب الديمقراطية في العالم اجمع وليس في الدولة الفلسطينية المحتلة .

وقال أيضاً أنه يجب ان يحاسب في قضاياه امام منظومة القضاء العادل ، وقال ان نتنياهو إذا اتخذ قرار وقف الحرب في فلسطين وغزة سوف يتم القبض عليه .

وردت عليه المذيعة بعد تجميع طاقة الانفعال و إطلاقها نحو الدكتور مصطفى البرغوثي و قالت نحن هنا ليس لسرد تاريخ بنيامين و هو ليس لديه شعبية ولا ندافع عنه .

وقال لها البرغوثي لماذا عندما اتحدث معكي عن حقوق الفلسطينيين تتحدثين أنتي عن تاريخ ماضي نحن نريد أن نتحدث عن ما يحدث اليوم في غزة و فلسطين ، وقالت المذيعة البريطانية إلى مصطفى البرغوثي انك لست معتاد على التحدث مع النساء .

فرد عليها الدكتور مصطفى البرغوثي بكل هدوء وأدب إنكِ بطريقتك هذه في الحديث توجهين عقول المشاهدين والمستمعين .

وكان مصطفى البرغوثي اثناء أكثر حديثه مدافعاً عن القضية الفلسطينية و لم تجب المذيعة بروير عن اي أسأل يطرحها مصطفى البرغوثي .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات