القائمة الرئيسية

الصفحات

كيليان مبابي يحصل على جائزة هداف بطولة كأس العالم في قطر 2022 و كاد يقود منتخب بلاده للفوز بكأس العالم - مجلة براهيم

 



كيليان مبابي يحصل على جائزة هداف بطولة كأس العالم في قطر 2022 و كاد يقود منتخب بلاده للفوز بكأس العالم



مقدمة


كيليان مبابي هو أحد لاعبي كرة القدم الشباب الأكثر موهبة وإثارة في العالم اليوم، في عام 2022 ، قاد منتخب بلاده فرنسا للوصول إلى النهائي بكأس العالم وحصل على لقب هداف البطولة، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا اللاعب الرائع .


 من هو كيليان مبابي



كيليان مبابي لاعب كرة قدم محترف يلعب لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب الفرنسي، يعتبر من أفضل اللاعبين في العالم ، وقد تمت مقارنته مع بيليه وليونيل ميسي .

بدأ مبابي مسيرته المهنية في موناكو ، حيث ظهر لأول مرة كمحترف في عام 2015، ساعد موناكو في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي في عام 2017 وحصل على لقب أفضل لاعب شاب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو ، مما جعله أكثر مراهق باهظ الثمن في التاريخ .

مثل مبابي فرنسا على مستوى الشباب وظهر لأول مرة في عام 2017، ولعب دورًا مهمًا في فوز فرنسا بكأس العالم 2018 FIFA ، حيث سجل أربعة أهداف وفاز بجائزة اللاعب الشاب، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي 2018-19.


 فاز كيليان مبابي بجائزة الهداف في مونديال قطر 2022



أثبت كيليان مبابي أهميته كأحد أفضل اللاعبين في العالم عندما قاد منتخب بلاده فرنسا للوصول إلى النهائي بكأس العالم 2022 في قطر، لم يسجل بعض الأهداف الحاسمة خلال البطولة فحسب ، بل فاز أيضًا بجائزة الهداف المرموقة .

برز مبابي لأول مرة خلال كأس العالم 2018 ، حيث ساعد فرنسا في رفع الكأس، كان يبلغ من العمر 19 عامًا فقط في ذلك الوقت ، لكنه كان يظهر بالفعل علامات على كونه موهبة خاصة، سرعته ومهاراته وقدراته على إنهاء اللمسة جعلته لاعباً يبحث عنه في المستقبل .

في كأس العالم 2022 ، أثبت مبابي مرة أخرى جودته، سجل أهدافًا مهمة في كل من مرحلتي المجموعة والإقصاء ، بالإضافة إلى فوزه بجائزة الهداف برصيد 9 أهداف في المجموع، وساعدت أداؤه فرنسا في الوصول للنهائي حيث تعادلت مع الأرجنتين 3 مقابل 3 ليصبح وصيف بطل العالم .

لا يزال مبابي يبلغ من العمر 22 عامًا فقط ، لكنه أثبت نفسه بالفعل كواحد من أفضل اللاعبين في العالم، إن مآثره في كأس العالم 2022 ستضيف فقط إلى أسطورته ، وهي بالتأكيد مسألة وقت فقط قبل أن يفوز بمزيد من الألقاب مع النادي والمنتخب .

 كيليان مبابي يقود فرنسا للوصول إلى النهائي بكأس العالم 2022 في قطر ضد الأرجنتين
كان كيليان مبابي النجم مرة أخرى حيث فازت فرنسا للمرة الثانية في مونديال قطر 2022، في المباراة النهائية ، واجهوا الأرجنتين ، التي وصلت إلى النهائي بفوزها على كرواتيا في نصف نهائي مثير .

سجل مبابي في وقت مبكر من المباراة النهائية ليمنح فرنسا الصدارة ، وعلى الرغم من أن فرنسا أدركت التعادل بعد فترة وجيزة من تقدم منتخب الأرجنتين، تعادلت فرنسا 3-3 بفضل 3 أهداف آخرين من مبابي، الا أن ركلات الترجيح ثقلت الكفة لمصلحة الأرجنتين مع هدفيه في النهائي ، أصبح مبابي أول لاعب يسجل في كل من نهائي كأس العالم ونهائي دوري أبطال أوروبا .

لقد كان إنجازًا رائعًا لفرنسا ولمبابي على وجه الخصوص، في عمر 22 عامًا فقط ، فاز بالفعل بكأس العالم مرتين وأثبت نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في العالم، يبدو مستقبله واعدًا للغاية ، ومن الصعب تخيل أي شخص يمنعه من الفوز بالمزيد من الألقاب في السنوات القادمة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات