القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد مناسبة مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم للعام الهجري 1446 و لعام 2024




موعد مناسبة مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم للعام الهجري 1446 و لعام 2024




مولد النور و الرحمة



في يوم من أيام شهر ربيع الأول ، وفي عام الفيل ، هبت رياح النصر ، وأشرقت أنوار الهداية ، بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، خاتم الأنبياء ورحمة للعالمين ، كان مولده بداية عصر جديد ، عصر الإسلام ، الذي حمل معه قيما سامية وأخلاقا كريمة ، وأضاء دروب البشرية بالحق والعدل .


ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في مكة



ولد النبي صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة ، مهد الأنبياء والمرسلين ، في بيت الأسد من قبيلة قريش . كانت مكة في ذلك الوقت مركزا تجاريا ودينيا ، ولكنها كانت تعج بالشرك والجهل . ولد النبي صلى الله عليه وسلم يتيما من الأب ، فكفله جده عبد المطلب ، ثم عمه أبو طالب ، الذي نشأه في أحضانه ورعاه .


نشأة مباركة



نشأ النبي صلى الله عليه وسلم في بيئة قاسية ، ولكنه كان يتمتع بأخلاق رفيعة وسلوك نبيل ، عمل في التجارة مع عمه ، واكتسب خبرة واسعة في التعامل مع الناس ، كان معروفا بأمانته وصدق وعده حتى لقب بالصادق والأمين .


البعثة النبوية



في غار حراء تلقى النبي صلى الله عليه وسلم الوحي الأول ، وبدأ رسالته في دعوة الناس إلى عبادة الله وحده لا شريك له ، واجه في سبيل دعوته الكثير من الصعاب والمضايقات ، ولكنه صبر وثابر حتى انتصر الإسلام .


أهمية المولد النبوي



يعتبر مولد النبي صلى الله عليه وسلم مناسبة عظيمة للاحتفال بالإسلام ، وتذكر فضائل النبي صلى الله عليه وسلم ، وتجديد العهد على السير على نهجه ، كما أنه مناسبة للتعرف على تاريخ الإسلام ، وأسس العقيدة الإسلامية و من أفضل الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف هو الصلاة عليه كما علمنا فقط وليس كما تفعل بعض الأماكن و العادات والتقاليد الجديدة .

موعد المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجريا و لعام 2024



تم تحديد موعد المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجريا 11 ربيع أول و 12 ربيع أول الموافق 2024 ميلاديا في يوم الأحد و الاثنين الموافق 15 و 16 سبتمبر 2024 .  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات