القائمة الرئيسية

الصفحات

النادي الأهلي المصري نادي القرن تاريخه و أهم مبارياته في كأس العالم للأندية للمرة السادسة 2023

 


النادي الأهلي المصري نادي القرن تاريخه و أهم مبارياته في كأس العالم للأندية




مقدمة



يعتبر النادي الأهلي المصري أحد أندية القرن في الكرة العربية والإفريقية ، يعتبر النادي الأكثر تتويجاً بالبطولات في تاريخ كرة القدم المصرية والأفريقية ، تأسس النادي في عام 1907 ويقع مقره في القاهرة بمصر .


انجازات نادي القرن النادي الأهلي



حقق النادي الأهلي العديد من الإنجازات البارزة على مر السنين ، بما في ذلك الفوز بدوري أبطال أفريقيا 10 مرات ، وهو الرقم القياسي في تاريخ البطولة ، كما فاز الأهلي ببطولة الدوري المصري الممتاز عدة مرات ، وحقق العديد من البطولات الأخرى في مصر وخارجها .

بالإضافة إلى نجاحاته في المجال الرياضي ، يتمتع النادي الأهلي بجماهيرية كبيرة وقاعدة جماهيرية واسعة ، ويعتبر رمزاً للكرة المصرية والعربية ، يتنافس النادي الأهلي مع الزمالك ، النادي الأخر الكبير في مصر ، في المنافسات المحلية والقارية ، وتعتبر مبارياتهما من أكثر المباريات إثارة وتشويق في الكرة المصرية والعربية .


مشاركات النادي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية



النادي الأهلي المصري شارك في كأس العالم للأندية خمس مرات ، وهذه هي المرات التي شارك فيها .

عام 2005 شارك الأهلي كبطل لدوري أبطال أفريقيا لعام 2005 في كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان ، وتمكن الفريق من الوصول إلى المباراة النهائية وخسر أمام ساو باولو البرازيلي .

عام 2006 بفضل تتويجه بدوري أبطال أفريقيا لعام 2006 ، شارك الأهلي في كأس العالم للأندية التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة ، وصل الفريق إلى المباراة النهائية وتعادل مع بينا رول الأوروغواي ، وفاز في ركلات الترجيح ليتوج باللقب .

عام 2008 تأهل الأهلي لكأس العالم للأندية في 2008 بعد فوزه بدوري أبطال أفريقيا لعام 2008 ، ولكنه خرج في مرحلة الدور نصف النهائي بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي .

عام 2012 بعد تتويجه بدوري أبطال أفريقيا لعام 2012 ، شارك الأهلي في كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان ، وتمكن الفريق من التأهل إلى المباراة النهائية وخسر أمام كورنثيانز البرازيلي .

عام 2020 بفضل فوزه بدوري أبطال أفريقيا لعام 2019 الى2020 ، شارك الأهلي في كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر ، وتمكن الفريق من الوصول إلى نصف النهائي وخسر أمام بايرن ميونخ الألماني .

و في عام 2023 فاز في نهائي دوري أبطال أفريقيا بجدارة ، وتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية وقد فاز أمام فريق نادي الاتحاد السعودي بنتيجة 3 اهداف مقابل هدف ، و أحرز الاهداف الثلاثة كلاً من اللاعب علي معلول و حسين الشحات و إمام عاشور مقابل هدف لنادي الاتحاد بأقدام اللاعب كريم بنزيما في الدقائق الأخيرة لوقت المباراة .

وتأهل النادي الأهلي إلى دور نصف النهائي من البطولة ، وسيلاقي نادي القرن النادي الأهلي فريق فلومينينسي البرازيلي يوم الإثنين المقبل الموافق 18 ديسمبر الجاري ، و إن فاز سيلتقي بالفريق الانجليزي وبطل دوري أبطال أوروبا لهذا العام فريق مانشستر سيتي و بطله اللاعب هالاند في النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023 .


مشاهدة بث مباشر لمباريات كأس العالم للأندية 2023



سؤال يُبحث عنه على جوجل و يوتيوب دائماً وهو كيفية مشاهدة البث المباشر للقنوات الناقلة لمباراة من ضمن مباريات كأس العالم للأندية المقامة في المملكة العربية السعودية لهذا العام ، يمكن مشاهدة بث مباشر لمباريات كأس العالم للأندية بالبحث في موقع مجلة براهيم ومشاهدة المباريات بثاً مباشراً من على الهاتف أو معرفة مواعيد المباريات والنتائج و القنوات الناقلة للبطولة ، مثل مباراة مانشستر سيتي و مباراة الأهلي و فريق فلومينينسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية و مباراة الأهلي في الدوري و باقي البطولات الدولية و المحلية ، و من امثلة القنوات الناقلة قناة SSCtv أو قناة اس اس سي 1 و من الممكن أن يكون البث من خلال قناة بي ان سبورتس و قناة الأهلي المصري أو غيرها من القنوات الرياضية .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات