القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ احتلال دولة فلسطين بإختصار من مجلة براهيم

 


تاريخ احتلال دولة فلسطين بإختصار



مقدمة



التاريخ الرسمي لإعلان استقلال دولة فلسطين لم يحدث بعد ، ومع ذلك يعود تاريخ الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية إلى عام 1948 بعد تأسيس دولة إسرائيل .

في العام 1947 أصدرت الأمم المتحدة قراراً بتقسيم فلسطين إلى دولتين ، وهما دولة عربية ودولة يهودية رفضت الدول العربية القرار واندلعت حرب عربية إسرائيلية في عام 1948 بعد إعلان قيام دولة إسرائيل في 14 مايو 1948، خلال هذه الحرب تم توسيع الأراضي المخصصة لدولة إسرائيل وتم تهجير مئات الآلاف من الفلسطينيين من منازلهم .

وفي نهاية الحرب سيطرت إسرائيل على مناطق واسعة من الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية وقطاع غزة ، ومنذ ذلك الحين، تمتد السيطرة الإسرائيلية على هذه المناطق وتطبيق سياسة الاستيطان الإسرائيلية، حيث تقوم الحكومة الإسرائيلية ببناء المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة .

منذ عام 1967 بعد حرب الأيام الستة ، احتلت إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية ، وهي المناطق التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم المستقلة فيها .

تتواصل الجهود الدولية والإقليمية والفلسطينية لتحقيق حل سلمي للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة ، و للمزيد من التفاصيل من هنا ستجد ما تبحث عنه من أخبار و تقارير لأحداث الوقت الحاضر .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات