القائمة الرئيسية

الصفحات

فلكياً و بعد رؤية إكتمال قمر شهر رمضان المبارك تم الكشف عن موعد عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجرياً و 2023 في مصر

 



فلكياً و بعد رؤية إكتمال قمر شهر رمضان المبارك تم الكشف عن موعد عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجرياً و 2023 في مصر



عيد الفطر المبارك



عيد الفطر هو أحد الأعياد الإسلامية الهامة التي يحتفل بها نحن المسلمون في جميع أنحاء العالم، يأتي عيد الفطر بعد شهر رمضان المبارك، الذي يُعدُ شهر الصيام والتقرب إلى الله .


كيف يحتفل المسلمون بعيد الفطر



وفي اليوم الأول من عيد الفطر، يتوجه المسلمون إلى المسجد لأداء صلاة العيد، وهي صلاة خاصة نؤديها نحن المسلمون في يومي العيدين عيد الفطر وعيد الأضحى، ويتبادل المسلمون التهاني والتبريكات في هذا اليوم، ويزورون بعضهم البعض ويتبادلون الهدايا والأطعمة الشهية و البسكويت المصنوع يدوياً .

يتميز عيد الفطر بالفرح والسعادة، وهو فرصة للمسلمين للتقرب إلى الله ولتعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية، وتختلف طقوس الاحتفال بعيد الفطر من بلد إلى آخر، ولكنها تتشابه في الأساس في الفرح والاحتفال بنهاية شهر رمضان وبداية فترة العيش الطبيعي بعد الصيام والتأمل .

ويتميز الإحتفال بعيد الفطر في مصر عن باقي الدول الإسلامية ، ففي مصر الأمهات و اولادهم يحبون أن يصنعوا البسكويت المصنوع يدوياً في منزلهم كعادة مأخوذة من تراث الأجداد ، حيث يصنعون البسكويت منقوشاً و ذو طعم لذيذ جداً و بعضهم في مصر يصنعه سادة بدون مكسرات و الآخر يحبون أن يجعلوا ما صنعوه أفضل ما عندهم مثل تزيينه بالسكريات و العجوة و المكسرات و العسل الابيض و الملبن .

و كذلك في مصر يبدعون في الإحتفال بعيد الفطر المبارك بارتداء أفضل ما عندهم من ملابس و جديدة و يتوجهون دائماً إلى الامكان التي لم يتم زيارتها من قبل سواء مع العائلة أو الأصدقاء و يكون مظهر الشوارع ممتلئ بالمحتفلين بذلك اليوم الجميل .


موعد عيد الفطر لعام 1444 هجرياً و 2023



عيد الفطر لعام 1444 هجرياً يوافق حسب التقويم الهجري يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023 هذا بالنسبة لتوقيت جمهورية مصر العربية و بعض الدول المجاورة، ولكن يجب الانتباه إلى أن التوقيت قد يختلف بين الدول والمناطق المختلفة حسب رؤية الهلال، وقد يتم الإعلان عن تحديد موعد عيد الفطر الرسمي في كل دولة حسب ذلك .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات