القائمة الرئيسية

الصفحات

طرح شقق الاسكان الاجتماعي إعلان حجز شقق سكن لكل المصريين 3 من وزارة الإسكان - مجلة براهيم

 



طرح شقق الاسكان الاجتماعي إعلان حجز شقق سكن لكل المصريين 3 من وزارة الإسكان




إعلان حجز شقق سكن لكل المصريين



تفاصيل إعلان حجز شقق سكن لكل المصريين ،لقد أعلنت اليوم وزارة الإسكان عن توفير وطرح شقق لإعلان سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل و متوسطي الدخل حتى تتمكن هذه الطبقات من الحصول على فرصة التملك من وحدات سكنية مدعومة من الدولة المصرية ،وتلك الوحدات السكنية يتم طرحها و موعد حجزها بداية من اليوم و أسعارها تبدأ من 170 الف جنيه مصري حتى 340 ألف جنيه مصري للوحدة السكنية كاملة التشطيب و على الاستلام الفوري و،وحددت الوزارة على لسان الأستاذة مي عبد الحميد أن مقدم الحجز يبدأ من نسبة 10 بالمئة من إجمالي سعر الشقة ده بالنسبة لمحدودي الدخل وكما حددت نسبة 15 بالمئة لمتوسطي الدخل ، وسيتم البدأ في الإجراءات بداية أواخر شهر سبتمبر حتى أول شهر أكتوبر القادم وهذا لذوي الاحتياجات الخاصة ،اما لجميع المواطنين من يوم أول أكتوبر حتى 27 أكتوبر مضمن مهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما وضحت الأستاذة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي و دعن التمويل العقاري الى انه قد تم إتخاذ قرار برفع الحد الاقصى لمنخفض الدخل 6 آلاف جنيه للاعزب ،و 8 آلاف جنيه مصري للأسر كا دخل شهري لهم ،اما متوسط الدخل الحدل الأقصى لهم 13 الف للعازب و 18 الف للمتزوجين شهرياً.


تفاصيل عن وحدات الإسكان



و تم زيادة المساحات الى 150 متر فأعلى ، و الإعلان الجديد سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل و متوسطي الدخل مجتمعين في اعلان واحد مع مختلف المقدمات و المساحات و الاسعار لكل وحدة سكنية و ذلك بعائد متناقص بنسبة 3 بالمئة سنويا و مدة سداد على 30 سنة.

ويتم تحديد القسط و مبلغ الصيانة التأميني حسب سن المتقدم واجره المهني فكلما زاد العمر زاد القسط الشهري لتسديد ثمن الوحدة .

كما اضافت الأستاذة مي الرئيس التنفيذي ان يمكن للمواطنين التوجه إلى مكتب البريد المصري المميكن لشراء كراسات الشروط وسداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية المطروحة و دفع المصاريف الإدارية في جميع المحافظات .


المدن و المحافظات المتاح بها الوحدات



وقالت ان صندوق الاسكان الاجتماعي طرح الشقق و الوحدات جاهزة للتسليم الفوري لهذه المحافظات الاتية، في اسوان وكفر الشيخ والاقصر وقليوبية ومرسى مطروح وبرج العرب الجديد والفيوم وسوهاج والإسماعيلية و المنوفية وبني سويف و السويس واخميم الجديد و الشرقية و قنا و المنيا الجديد وسيناء .

وأخرى يتم تسليمها بعد سنة و 6 اشهر في العياط و دمنهور و اكتوبر الجديدة .

و هي مبادرة من مبادرات عبد الفتاح السيسي سكن لكل المصريين 3 لفئة محدود الدخل او منخفضي الدخل و متوسط الدخل.


خطوات حجز شقق الاسكان الاجتماعي و التمويل العقاري سكن لكل المصريين 3



بالطريقة المصرية 

قم بتجهيز مقدم جدية الحجز.
جهز اوراقك المطلوبة مثل بطاقتك الشخصية و شهادة إثبات دخل الشهري بتبن انك حاصل على عمل و يتم احضارها من المحاسب القانوني اذا كنت صاحب مهنة حرة و معها شهادة من السجل التجاري انك صاحب عمل معين ، واذا كنت عامل او موظف خاص او حكومي قدم شهادة إثبات دخل من جهة عملك و يمكنك ايضا و ضروري تقديم اي شئ يوضح اضافة الدخل لديك مثل حساب توفير او جاري او وديعة .

واحضر معك إيصال مياة او غاز او كهرباء او هاتف ارضي جديد فيه عنوان اقامتك الحالي لان رجل الاستعلام عن نتيجه فحص الورق سيقوم بزيارتك للتأكد من عنوان منزلك .

اذهب لمكتب البريد و اشتري كراسة الشروط لحجز شقق الاسكان الاجتماعي اعلان سكن لكل المصريين 3 .

ادخل البيانات في الكراسة للوحدة المرغوب فيها.

ادفع مقدم الحجز و مبلغ الصيانة التأميني في مكتب البريد.

خذ ايصال الدفع و قدم باقي الورق لعامل شباك البريد حتى يتم تصويرها ورفعها على موقع الوزارة .

سيتم فتح صفحة لك على موقع الوزارة للاسكان الاجتماعي و صندوق التمويل العقاري ويمكنك التعرف على الى اين وصلت اوراقك الاي قدمتها للبريد لحجز الشقة او الوحدة السكنية عن طريق رقمك القومي الموجود في بطاقتك الشخصية.

بعد مدة قصيرة سيتم تسليمك الشقة من خلال البنك الذي ستتعامل معه حسب ما ستحدده وزارة الإسكان لك و يمكنك الاستفسار بعد ذلك عن وحدتك التي حجزتها في اعلان سكن لكل المصريين 3 من موقع صندوق التمويل العقاري من هنا .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات